تعرف على أبرز الخصائص الجديدة في تحديث Fall Creators Update لويندوز 10 من مايكروسوفت



أعلنت مايكروسوفت رسميًا عن تحديث Fall Creators Update الجديد لويندوز 10، والذي أصبح متاحًا للتحميل بكلا الطريقتين الأوتوماتيكية واليدوية. وكانت قد اختبرت مايكروسوفت تحديثها الجديد لمدة وصلت إلى 6 أشهر كاملة، تمكن من خلالها المتخصصون من اختبار عدد من التحسينات والإضافات التي دعم بها عملاق البرمجيات الأمريكي نظامه للتشغيل.

 

يحظى تحديث Fall Creators Update بعدد كبير من التحسينات الصغيرة التي سيتمكن المستخدمون من ملاحظتها مع الوقت، ولكن لا يعني هذا أنّه غير مدعوم بتحديثات وإضافات جديدة يمكننا تناولها ومناقشتها، ومن بين أهم هذه التحسينات والإضافات ما سنذكره في السطور القادمة من هذا التقرير.

1-منصة ويندوز للواقع المختلط Windows Mixed Reality

استطاعت مايكروسوفت أن تصل إلى المنطقة الوسطى بين الواقع الافتراضي والواقع المعزز بابتكارها للواقع المختلط، والذي أصبح متاحًا رسميًا مع ترقية Fall Creators Update الأخيرة. ولاختبار تقنية الواقع المختلط الخاصة بويندوز يجب أولًا شراء أي من الخوذات والنظارات المتوافقة، والتي تنتجها عدة شركات حاليًا مثل: آيسر، أسوس، ديل، إتش بي، لينوفو وسامسونج.


تشمل منصة ويندوز للواقع المختلط Windows Mixed Reality تطبيق يمثل واجهة المستخدم الرئيسية للخاصية، حيث يمكن من خلالها الوصول إلى التطبيقات والألعاب وحتى التصاميم الهولوجرافية، كما يمكن من خلال هذا التطبيق مشاهدة الأفلام أو العروض التلفزيونية المتوافقة مع تقنية الواقع الافتراضي والواقع المختلط.

ويمكن لأي حاسوب حديث نسبيًا أن يقوم بتشغيل التطبيقات الأساسية التي يشملها تطبيق منصة ويندوز للواقع المختلط، ولكن لتشغيل الألعاب القوية واختبار التطبيقات المعقدة لهذه التقنية، سيكون المستخدم في حاجة لاستخدام جهاز حاسوب بإمكانيات قوية.

2-دعم خاصية Fluent Design

يدعم التحديث الأخير خاصية Fluent Design من مايكروسوفت، وتشمل عدة تحديثات جديدة لواجهة المستخدم من حيث المؤثرات والتصاميم الحركية، وتركز مايكروسوفت في هذه الخاصية الجديدة على الإضاءة والعمق والحركة، وعدة عوامل أخرى لإنتاج مؤثرات حركية مميزة يمكن اختبارها والتفاعل معها خلال استخدام نظام تشغيل ويندوز 10.

 

وتشمل الخاصية الجديدة من خلال تحديث Fall Creators Update إضافة بعض التغيرات والإضافات على نظام تشغيل ويندوز 10، من بينها عودة التأثير الضبابي الذي تميز به نظام ويندو فيستا، كما تم إضافة تأثير إكليريكي شفاف لقائمة Start، مع إضافة بعض التحسينات البصرية على قائمة الإشعارات.

3-تحسينات متصفح مايكروسوفت إيدج Microsoft Edge

 

شمل تحديث Fall Creators Update عدة تحسينات جديدة لمتصفح مايكروسوفت إيدج، من بينها إعادة خاصية لصق المواقع في شريط المهام، وإمكانية عرض المواقع بكامل الشاشة من خلال الضغط على زر F11، بالإضافة إلى عدد من التحسينات على قراءة الكتب الإلكترونية والنصوص بصيغة PDF، من بينها توافق خاصية Ink معها.

4-تحديثات مساعدة مايكروسوفت الذكية كورتانا Cortana

أصبح بإمكان مساعدة مايكروسوفت الذكية كورتانا من خلال التحديث الأخير المزامنة بين إشعارات الهواتف الذكية لمستخدمي هواتف أندرويد على الحواسيب العاملة بنظام تشغيل ويندوز 10، بمعنى أنّه سيصلك إشعار يخبرك باستقبال مكالمة على هاتف بينما تعمل على حاسوبك، كما يمكنك أيضًا رفض المكالمة أو إرسال رسالة إلى المتصل من خلال كورتانا على الحاسوب دون الحاجة للمس هاتفك. بالإضافة إلى هذا أصبح من الممكن غلق نظام التشغيل أو إعادة تشغيله، أو غلق الحاسوب كليًا من خلال الأوامر الصوتية للمساعدة الذكية لمايكروسوفت.

5-رموز إيموجي جديدة

أضافت مايكروسوفت عدد كبير من رموز إيموجي الجديدة في تحديثها الأخير، وتشمل رموزًا للديناصورات والجنيات وحتى الزومبيز، وقد تمت إضافة كافة هذه الرموز إلى منصة خاصة تسمح بالبحث داخلها، ويمكن تفعيلها ببساطة خلال استخدام أي من تطبيقات الكتابة أو الدردشة بالضغط على لوحة المفاتيح على زر WIN وزر النقطة (.) أو زر الفاصلة المنقوطة (;).

6-إضافة جهات الاتصال إلى شريط المهام

لمزيد من التفاعل الشخصي مع شريط المهام، أتاحت مايكروسوفت خاصية إضافة جهات الاتصال من أفراد العائلة وأصدقاء أو زملاء في العمل إلى شريط المهام الرئيسي، وهو ما يمكّن المستخدم من سهولة الوصول إلى بياناتهم من ناحية، وسهولة التواصل معهم من خلال رسائل أو مكالمات تطبيق Skype من ناحية أخرى، كما تسهل عملية نقل الملفات بين المستخدم وبين جهات الاتصال من خلال سحب أي من الملفات إلى صورة جهة الاتصال المثبتة على شريط المهام.

7-تحسينات الصوت

إن كنت ممن يستخدمون سماعات الرأس كثيرًا خلال استخدامك لحاسوبك، فقد أهدتك مايكروسوفت هذه التحسينات الجديدة القادمة مع تحديث Fall Creators Update لويندوز 10. فمن خلال الضغط بزر الفارة الأيمن على علامة الصوت يمين شريط المهام، يمكن تفعيل خاصية Windows Sonic التي تدعم الصوت المحيطي وتقنية Dolby Atoms، كما تمكّن المستخدم من تحديد قوة وحدة التطبيقات الخاصة بويندوز، بمعنى أنّه يمكن خفض صوت الموسيقى على تطبيق Groove أو متصفح مايكروسوفت إيدج دون الحاجة لخفض صوت النظام الكلي.

هذه هي أبرز التحسينات والإضافات التي دعمت بها مايكروسوفت تحديث Fall Creators Update الجديد لويندوز 10، والتي يمكن تحميلها يدويًا من هنا، ولكن لا يزال هناك المزيد من التحسينات التي يمكنك اكتشافها ومشاركتها معنا.



مواضيع ذات صلة
مقالات مفيده