مازدا CX-5 موديل 2018



موديل 2018 لم يحظى بتغييرات تذكر، حيث اقتصر على تقنية تعطيل السلندر ذاتياً لتحسين كفاءة استهلاك الوقود مع إضافة مميزات سلامة قياسيا كمراقبة البقعة العمياء وتنبيه مرور المشاة بالخلف.

المميزات

شكل عصري: كل سيارات مازدا معروفة بأناقتها وCX-5 الجديدة لا تختلف في ذلك بشيء حيث أنها من بين أفضل سيارات الكروس أوفر مظهراً.

مميزات قياسية: حتى CX-5 القياسية تأتي بجلد ملتفّ على المقود ومراقبة البقعة العمياء وتنبيه مرور المشاة بالخلف وكذلك مصابيح LED أمامية ونهارية.


ديناميكيات هوائية: يمكن وصفها بأنها السيارة الرياضية لقطاع الكروس أوفر المدمج، حيث أن توجيهها دقيق ومتوازنة وتجربة قيادتها ممتعة.

مقصورة راقية: حتى بدون خيار الجلد الأبيض، فإن CX-5 القياسية راقية في التصميم والمواد عالية الجودة المستخدمة فيها.

العيوب

مساحة ضيقة للتخزين: تقدر بأنها 30.9 قدم مكعب، ما يعني أنها صغيرة مقارنة بكثير من المنافسين.

افتقاد خيارات المحركات: هنالك محرك وحيد متاح لكافة فئات CX-5 وهو Syactiv-G سعة 2.5 لتر 4 سلندر قوة 185 حصان و186 رطل-قدم من عزم الدوران، وصحيح أنه عالي الكفاءة باستهلاك الوقود ولديه تقنية تعطيل السلندر التي تساعد بذلك، ولكن مع الأسف لا توجد خيارات أخرى أكثر قوة للسيارة.

تكاليف الملكية: انتشار وكلاء مازدا محدود حول العالم مقارنة بتويوتا وغيرها، ما يرفع تكلفة امتلاك CX-5 حيث أن قطعها البديلة غير منتشرة وصيانتها مكلّفة.

نظام معلومات وترفيه ليس مثالياً: شاشة المعلومات والترفيه 7 إنش بأعلى لوحة القيادة بتصميم أنيق، ولكن مع الأسف فهي لا تدعم أندرويد أوتو وآبل كار بلاي ولا الواي فاي، وهو شيء ذكرت مازدا سابقاً أنها ستغيره قريباً.

للمزيد من مواضيع السيارات اضغط هنا 









مواضيع ذات صلة
مقالات مفيده