إزى ابقى مصمم جرافيك محترف؟؟



إزى ابقى مصمم جرافيك محترف؟؟؟

طب ازاى اصلا اقدر ادخل مجال الجرافيك وابقى ناجح فيه؟؟

سؤال بيطرحة العديد مننا .....

فى البداية لازم نعرف الاول مين هو مصمم الجرافيك..

مصمم الجرفيك هو شخص مبدع بينتج لنا اعمال تحكى الواقع المعاصر عن طريق استخدام برامج الكمبيوتر لتوصيل افكاره لجذب المستهلكين.


 

كيف يمكنني أن أصبح مصمم جرافيك محترف؟

 

1-اختار مجال معين

فى البداية قبل ان تدخل فى مجال الجرافيك وتصبح مصمم عليك انك تحدد فئة معينة من التصميم الى عايز تنتمى ليها او بتفضلها..مجال الاعلانات,تطوير الشبكات,الوسائط المتعددة,تصميم الطباعة ,الرسوم المتحركة

وبالطبع كل الفئات ديه تعد من مجال الجرافيك ,لكن عليك انك تضيق تركيزك على مجال منهم تكون بتحبه وتقدر تبدع فيه بشكل افضل.

 

2_احضر دورات فى تصميم لجرافيك

وده بيكون اما الالتحاق بالكلية الى بتقوم تدريس مثل هذا المجال ,او انك تلتحقق بدورات تدربية والكترونية 

او شراء إسطوانات تعليمية لبرامج التصميم المختلفة كذلك يمكنك إيجاد أمهر مُعلمين تصميم الجرافيك على شبكة الإنترنت بكل سهولة لمساعدتك فى التعلم وتقييم  التطبيقات أول بأول وتقدم لك شتى وسائل المساعدة المطلوبة فى تطوير تصميماتهم، يمكن أيضا لطلاب تصميم الجرافيك الحصول على شهادات معتمدة

من كبرى شركات برامج التصميم والشركات التلعيمية المعروفة من خلال إختبارات إما أونلاين على شبكة الإنترنت أو من خلال دراسة المنهج بواسطة التعليم الذاتى (من خلال دورات أو اسطوانات تعلمية على الإنترنت) ثم بعد ذلك الذهاب لمقراتهم لتأدية الإمتحان فقط.

 

3_اختيار الادوت

يعتبر برنامج الفوتوشوب والأليسترتور هما الأساس أو المعيار اللى يبنى عليه تصميم الجرافيك وهي كافية لتكون مصمم جيد.

 

4-الانضمام الى مجموعات التصميم

لو كنت عيز تبقى مصمم ناجح لازم يبقى ليك مجموعة تصميم وصدقات عمل تقدر من خلالها تبادلوا خبرتكم وتوسعوا معارفكم

 

هل يحتاج مصممي الجرافيك لإمتلاك موهبة الرسم؟

        نظرًا لتوافر الأدوات المعتمدة على الكمبيوتر الآن، لم تعد القدرة على النفس تحمل ذات القدر من الأهمية الذي كانت تحمله في الماضي، بل أصبح الحس الجيد بالتصميم هو الأهم. لا يجب أن تكون رسام مذهل لتصبح مصمم جرافيك جيد، ولكن يجب أن تكون قادر على صنع مخططات ورسومات أساسية على الورق. ويجب أن تكون مخططاتك ورسوماتك قادرة على توصيل أفكارك للآخرين، خاصة عميلك أو مديرك. لو كنت تشعر بعدم الثقة في مهارات الرسم الخاصة بك، يمكنك اللجوء لبعض الدروس التعليمية للرسم والتخطيط. لا تقلق أو تصاب بالإحباط، فكلما تدربت أكثر، كلما أصبحت مرتاح وواثق أكثر.

 

ما هو الفارق بين مصمم الجرافيك والرسام التوضيحي؟

إن كل من مصممي الجرافيك والرسامين التوضيحيين يقومون بالتصميم. سيعمل مصمم الجرافيك على عناصر وبنيات التصميم، ويقدم رسالة بصرية/علامة تجارية للشركة من أجل بيع المنتج أو الخدمة. من ناحية أخرى، الرسام التوضيحي سيقوم عادة بالعمل التجاري لشركات مثل دور كُتب الكوميكس، ودور النشاط، ووكالات الإعلان. وهو يقوم بالرسم، وتصميم تعبئة المنتج، والعمل على الرسوم التوضيحية للكتب، وصنع شعارات الشركة، ورسم الروايات الرسومية، بشكل أكبر بكثير من مصمم الجرافيك.

        تتطلب شهادات تصميم الجرافيك تركيز على تصميم المنتج، وتصميم موقع الويب، وتصميم النشر/الطباعة. أما طلاب الرسم التوضيحي فيتلقون بعض التدريب في مجال تصميم الجرافيك، ولكن معظم دراستهم تشمل تاريخ الفن، والرسم. لا يمتلك الرسام التوضيحي المعرفة المتقدمة التي يمتلكها مصمم الجرافيك.

        لو كنت تحب رسم وتوضيح المفاهيم، فإن الرسم التوضيحي سيناسبك أكثر. لو كنت تفضل الترميز، وعمل مواقع الويب، والقيام بعمل مفصل، فإن تصميم الجرافيك قد يناسبك أكثر.

 

النصائح الجيدة  لدارسين تصميم الجرافيك

من المهم أن تحب عملية التصميم بأكملها، من البداية إلى النهاية. وأن تظل مطلعًا على أي تغييرات في الصناعة التي تتحرك بسرعة كبيرة. بالرغم من ذلك، لا تتبع الاتجاهات السائدة وحسب وتتخلى عن الأفكار الرائعة. إن القيام بالتصميم لأجل التصميم وحسب ليس بالأمر السليم. أحيانًا ستنغمس تمامًا في تصميم تعمل عليه لدرجة أنك ستأخذ وضع دفاعي جدًا لو تعرض لانتقاد. لا تصبح حساس جدًا للنقد، وابقي عقلك منفتحًا للاقتراحات. إن كون شخص ما لا يحب عملك لا يعني أنك مصمم سيء.

استثمر في صفحتك الشخصية ومعرض أعمالك، وكن انتقائي جدًا فيما تضعه فيه. ركز على أفضل أعمالك، واجعلها مثيرة للإعجاب قدر الإمكان. سيطلب منك أصحاب العمل عادة شرح الأعمال الموجودة في معرضك، ولماذا وضعتها فيه، لذا تأكد من أن تشرح لماذا أدرجت كل قطعة منها.



مواضيع ذات صلة
مقالات مفيده